مساءله وزير التعليم العالي حول المحسوبية والزبونية في مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بوجدة


وجه النائب البرلماني عن دائرة وجدة أنكاد عبد النبي بعيوي سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بشأن امتحان ولوج كلية الطب والصيدلة بوجدة . وفي مايلي نص سؤال النائب البرماني عن فريق الأصالة والمعاصرة :

” السيد الوزير المحترم ..

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، السيد الوزير المحترم، ها نحن على أيام قليلة من إجراء مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بوجدة برسم سنة 2014 . 2015 . لكن أخبركم السيد الوزير أنه كثر الكلام في السنوات الأخيرة عن ظروف إجراء هده الإمتحانات وما يشوبها من اختلالات كبيرة كالزبونية والمحسوبية في الاختبار الكتابي وللتأكد من صحة المعلومة، فما عليكم السيد الوزير إلا القيام ببحث حول الشريحة التي تلج هده المؤسسة والكيفية التي كانت تجرى بها المباراة أي من يحضر الامتحان، ومن يصحح .

وفي انتظار القيام بدلك نلتمس منكم السيد الوزير اتخاد كل الإجراءات والتدابير من أجل أن تمر المباراة المقبلة في الظروف التي تضمن الشفافية والنزاهة حتى يتحقق المبدأ الدي يضمنه الدستور ألا وهو مبدأ تكافؤ الفرص .

ثانيا من حيث الموارد البشرية من اساتدة وإداريين خصوصا وأن نسبة التأطير في تدني مستمر .

إمضاء عبدالنبي بعيوي

عن فريق الأصالة والمعاصرة .
مساءله وزير التعليم العالي حول المحسوبية والزبونية في مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بوجدة مساءله وزير التعليم العالي حول المحسوبية والزبونية في مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بوجدة Reviewed by Administration on الأربعاء, يوليو 09, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.