بريطانيا تفتح باب الترشيح أمام الطلبة المغاربة الراغبين في الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ



بريطانيا تفتح باب الترشيح أمام  الطلبة المغاربة الراغبين في الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ

أعلنت السفارة البريطانية بالرباط عن فتح باب الترشيح للحصول على منحة “تشيفنينغ” للعام 2015-2016، أمام الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات البريطانية، بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث، والمنظمات الشريكة لها.

السفارة أوضحت، في بلاغ لها، أن المنح الدراسية تستهدف “أفرادا استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية وذلك ابتداء من شتنبر 2015″.

وسبق لمواطنين ينحدرون من أكثر من 100 دولة، أن استفاداو من هذه المنحة، فيما يترقب، حسب المصدر ذاته، ن تدعم ما يقارب 600 طالب وطالبة خلال هذه السنة، مشيرة إلى أن آخر أجل للتقدم بطلب الحصول على منحة التشيفنينغ هو 15 نونبر 2014.

وسيتم قبول المرشحين، عبر سفارة بريطانيا بالرباط، الراغبين في متابعة دراستهم في أحد المجالات المتصلة بالتنمية الاقتصادية (بما في ذلك التنمية المستدامة والقضايا البيئية)، والحكامة الرشيدة والشفافية، والأمن والعدالة، وحقوق الإنسان، والإعلام والتواصل، والعلاقات الدولية.

وتهدف منح “تشيفنينغ” إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم، حيث أن لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي في المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.


بريطانيا تفتح باب الترشيح أمام الطلبة المغاربة الراغبين في الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ بريطانيا تفتح باب الترشيح أمام  الطلبة المغاربة الراغبين في الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ Reviewed by Administration on الأربعاء, أغسطس 06, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.