"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية بالخارج



أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس عن منح دراسية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، في دول فنزويلا، تونس، المغرب، بولندا وسلطنه عُمان، وذلك في تخصصات علمية وأدبية مختلفة.

ودعت الوزارة الطلبة المعنيين بالمنافسة على هذه المنح والاطلاع على التخصصات المتوفرة في كل دولة وشروطها والمعدلات المطلوبة لمراجعة موقعها الالكتروني: www.mohe.pna.ps

وفي هذا السياق؛ أشارت وزيرة التربية والتعليم العالي خوله الشخشير إلى أنها آثرت تأخير الإعلان عن المنح الدراسية التي توفرت لدى الوزارة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة؛ أملاً في أن تكون غزة قد تجاوزت محنتها، وأنه نظراً لقرب الموعد النهائي المحدد لتقديم الطلبات لهذه الدول، فإن الإعلان عن المنح يأتي مقروناً بالإستعداد لمساعدة الطلبة في غزة من خلال إصدار كشوفات علامات الطلبة في حال عدم تمكنهم من تسليم نسخة من هذه الكشوفات.

وتوجهت الشخشير بشكر خاص لجمهورية فنزويلا البوليفارية رئاسةً وحكومةً وشعباً لتقديمها (200) منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين؛ معتبرةً أن هذا الإسناد التعليمي ينسجم مع ما سطرته دول أمريكا الجنوبية عموماً وفنزويلا تحديداً من مناصرة سياسية للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مضيفةً أن هذه المنح ستوزع على الفصلين الدراسيين من العام الدراسي الجديد 2014-2015.

كما توجهت الشخشير أيضاً بالشكر للدول الصديقة والشقيقة التي تواصل تقديم المنح الدراسية مناصرةً لحق طلبة فلسطين في التعليم.

بدوره؛ دعا مدير عام المنح والخدمات الطلابية أنور زكريا الطلبة للإلتزام بالشروط المطلوبة لكل دولة وتقديم الطلبات في الأماكن المخصصة حسب ما هو مبين على موقع الوزارة.

وفيما يتصل بطلبة قطاع غزة، أوضح زكريا أنه بإمكانهم تقديم الطلبات في دائرة التربية والتعليم التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في غزة، علماً أنه سيتم استصدار كشف علامات للطلبة الذين يتعذر عليهم إحضار هذا الكشف.

وشدد زكريا على ضرورة أن يلتزم الطلبة بالجدية عند تقديم الطلبات؛ بحيث يتم الإلتزام بالالتحاق بالمنحة في حال تم قبولهم فيها؛ حتى لا تفقد الوزارة أية منحة يكون طلبة آخرون بحاجة لها.
"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية بالخارج "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية بالخارج Reviewed by Administration on vendredi, août 08, 2014 Rating: 5
Fourni par Blogger.