عن بناء الحي الجامعي بسلوان




عن  بناء الحي الجامعي بسلوان
عبر نور الدين البركاني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، للوزير المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر سمية بنخلدون، عن تساؤلات مواطني الناضور حول أسباب تأخر بناء الحي الجامعي بسلوان، رغم إعطاء جلالة الملك محمد السادس انطلاقة أشغال بنائه منذ سنتين.

وأبرز البركاني في سؤاله بالجلسة الشفوية لمجلس النواب يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014، تداعيات غياب حي جامعي بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، ومنها انقطاع الطلبة وخاصة الطالبات عن استكمال مشوار تعليمهم الجامعي.
الوزيرة بنخلدون بينت في جوابها أن الحي الجامعي موضوع السؤال مبرمج تأهيله في الموسم الجامعي 2015-2016، بقدرة استيعابية تناهز 1400 سرير.

وفي هذا السياق استعرضت بنخلدون جهود الوزارة بمعية المكتب الوطني الجامعي للأعمال الاجتماعية والثقافية معالم برنامج تأهيل الأحياء الجامعية، معتبرة إياه بالبرنامج الطموح، الهادف للرفع من السعة الاستيعابية من 41 ألف سرير حاليا، إلى 61 ألف في أفق سنة 2016، وكذا تخصيص 510 مليون درهم لصيانة وتجديد الأفرشة وتجهيز الأحياء الجامعية، حيث تم تأهيل لحد الآن عشرة أحياء من أصل 19.


عن بناء الحي الجامعي بسلوان عن  بناء الحي الجامعي بسلوان Reviewed by Administration on الخميس, أكتوبر 23, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.