شبهات تطال ماسترالجيوماتيك والتدبير الترابي بوجدة

29 أكتوبر 2014
فوجئ مجموعة من الطلبة شعبة الجغرافية الذين توجهوا صوب مدينة وجدة لإجتياز إختبار ولوج سلك الماستر تخصص “الجيوماتيك والتدبير الترابي” الطلبة عبروا عن إستياءهم وغضبهم وأنهم أقصيوا بطريقة غير مباشرة، وقع دفعهم إلى الشك في وطنيتهم وكأنهم غرباء أتوا عندهم أو نزلوا من كوكب أخرى أو أنهم لايحملون بطاقة وطنية مكتوب عليها المملكة المغربية وتعلق الأمر بكل من الطلبة القادمين من مدينة تازة ومدينة فاس الذين يدرسون برنامج “الماب أنفو” عوض برنامج “الأركجيس” الدي إختبروا فيه .

إلا أنهم لازموا عليهم إجتياز الاختبارفي البرنامج السالف الذكر رغم إلحاح الطلبة على إجتياز الإختبار في برنامج” ماب أنفو” والذي تحمله إدارة المؤسسة على الحواسب الشيء الذي أحبط نفسية الطلبة الذين قطعوا مسافة تصل إلى 400 كلم لتدهب أحلامهم أدراج الرياح وأن الرفض القاطع للقيمين على الإختبار، إجتياز الطلبة في برنامج “ماب أنفوا” يضع مئات علامة الإستفهام حول المصداقية ومبدأ تكافؤ الفرص.

كما أن الطلبة الذين أقصيوا من الإختبار أكدوا في لقاء مع “منبر 24″ أن مستوى الإختبار لايرقى إلى المستوى خصوصا وأن مدة الإختبار ساعتان ومحتواه كان بإمكان الطلبة المقصين إجتيازه في 5 دقائق حسب تعبيرهم في برنامج “الماب أنفو”، ليبقى الحظ بكامله لطلبة مدينة وجدة الذين إستفادوا من الإقصاء الكلي لجميع الطلبة الأتين من خارج مدينة وجدة.

معلقين أن الأمر يتعلق بقرار اللجنة وكأنه وحي منزل من السماء خصوصا وأن الطلبة لم يكن في علمهم أنهم مجبرين على إجتياز الإمتحان في برنامج” الأركجيس” وأن الإدارة لم تحدد من قبل البرنامج الذي ستعمل به.
شبهات تطال ماسترالجيوماتيك والتدبير الترابي بوجدة شبهات تطال ماسترالجيوماتيك والتدبير الترابي بوجدة Reviewed by Administration on mercredi, octobre 29, 2014 Rating: 5
Fourni par Blogger.