طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين يشرفون المغرب - فضاء الطالب

طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين يشرفون المغرب

طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين يشرفون المغرب
فاز طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين بالمرتبة التانية في كأس العالم "إيناكتوس" للمقاولة الاجتماعية التي نظمت من 22 إلى 24 أكتوبر 2014 في بكين، وقام فريق الطلبة المهندسين المدعوم من المكتب الشريف للفوسفاط بابتكار حلين تقنيين اثنين لتنقية المياه، اعتمادا على المواد الأولية المتكيفة مع مناطق تنفيذ المشروع، الذي استفادت منه العديد من القرى المغربية، مثل تامارين ومولاي ابراهيم وغريس وآيت حبيبي واولاد جرار.

وتعمل التقنية الأولى على تصفية الماء من الترسبات الطينية والجسيمات المرئية، فيما تركز الثانية على القضاء على الجسيمات غير المرئية، مثل الميكروبات. علما بأن التقنيتين تعتمدان على تقنيات صديقة للبيئة ومنخفضة التكلفة. وقام الفريق المبتكر، هذه السنة بتوسيع شبكة المستفيدين على المستوى الدولي، بتنفيذ مشروع "آكسيس ووتر"، الولوج إلى الماء في فاركوبا ببوركينا فاسو، مما فتح الباب أمام ترويج المشروع في السوق الدولية.

أما المشروع الثالث "ميكاسيون" فيهم جمع وإعادة تصنيع الأكياس البلاستيكية المستعملة وتحويلها إلى قطع ومنتجات للديكور والتزيين أو إلى أكياس أكثر صلابة وصديقة للبيئة....المنافسة، خاضتها هذه السنة مؤسسات تعليمية بارزة في مختلف الدول، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وبلجيكا وأستراليا، إضافة إلى العديد من البلدان العربية والإفريقية.