الجامعيون يهددون بإضراب جديد لمدة 96 ساعة في حالة الاقتطاع من أجورهم بسبب إضرابات سابقة

الجامعيون يهددون بإضراب جديد لمدة 96 ساعة في حالة الاقتطاع من أجورهم بسبب إضرابات سابقة
تلقى المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي باندهاش كبير إقدام لحسن الداودي وزير التعليم العالي على بعث مراسلة تحث مسؤولي الجامعات والمعاهد العليا على موافاته بلوائح أسماء الأساتذة الذين أضربوا عن العمل أيام 23-24و25 شتنبر الماضي وكذلك يوم 29 أكتوبر.

وقد أصدر هذا المكتب بلاغا رفض من خلاله الاقتطاع من أجور الأساتذة الباحثين ،واعتبر الاقتطاع آلية للحد من الحريات النقابية وتكميم الأفواه ولا تستند على أي أساس قانوني.

وشجب البلاغ عملية الاقتطاع وشبهها بالممارسات البائدة التي لم يسبق للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن واجهتها حتى خلال سنوات الجمر والرصاص .

وقد سبق للجنة الإدارية لهذه النقابة أن تدارست أسلوب لجوء وزارة التعليم العالي إلى الاقتطاع من أجور الأساتذة الباحثين المضربين وقررت في حالة حصول ذلك خوض إضراب وطني آخر لمدة 96 ساعة ومسيرة وطنية ووقفة أمام البرلمان وتجميد الهياكل الجامعية ،وقد فوضت للمكتب الوطني تحديد التواريخ وصيغ تصريف هذه القرارات
الجامعيون يهددون بإضراب جديد لمدة 96 ساعة في حالة الاقتطاع من أجورهم بسبب إضرابات سابقة الجامعيون يهددون بإضراب جديد لمدة 96 ساعة في حالة الاقتطاع من أجورهم بسبب إضرابات سابقة Reviewed by Administration on الاثنين, نوفمبر 10, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.