إدونيفرسيل تبوئ ستة معاهد عليا مغربية مراتب متقدمة عالميا



إدونيفرسيل تبوئ ستة معاهد عليا مغربية مراتب متقدمة عالميا
حملت الدورة السابعة للاتفاقية العالمية "إدونيفرسيل" المتخصصة في تصنيف جامعات التجارة في العالم، أخبارا سارة لستة مدارس عليا مغربية متخصصة في ميدان التجارة والتسيير، حيث تم تصنيفها من بين ألف مؤسسة تعليمية تُعنى بقطاع المال والأعمال في العالم.

وكشف التصنيف الجديد لأفضل المؤسسات الجامعية في ميدان التجارة، أن ستة معاهد مغربية استطاعت أن تجد موطئ قدم لها في هذا التصنيف العالمي الذي شمل 154 بلدا من المعمورة.

وجاءت خمس معاهد مغربية في خانة الجامعات التي تقدم تكوينا "ممتازا" في مجال التجارة، ولها إشعاع دولي. ويتعلق الأمر بكل من مدرسة HEM بيزنس سكول التي جاءت في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني كأفضل مؤسسة تعليمية في قطاع التجارة والتسيير.

وتبوأت مدرسة ESCA المرتبة الثانية، ثم مجموعة ISCAE، في حين حلت جامعة الأخوين في المرتبة الرابعة، ثم أخيرا المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لسطات. نفس التصنيف وضع جامعة محمد الخامس أكدال في مصاف الجامعات التي تقدم تكوينا "ممتازا"، ولها إشعاع إقليمي أي أن لها تأثير في المحيط العربي.

وعلى الصعيد العالمي، فقد جاء معهد "كوبنهاجن" في صدارة المعاهد العالمية التي تقدم أفضل تكوين لطلبتها في مجال التجارة وتسيير المقاولات، متبوعة بكلية التجارة التابعة لجامعة "هارفارد"، في حين جاء معهد لندن للتجارة في المرتبة الثالثة على الصعيد العالمي.

ويعتبر هذا التقييم ثمرة عمل لجنة علمية مكونة من حوالي عشرة خبراء عالميين في مجال الاقتصاد والتجارة، بهدف وضع خريطة عالمية لأفضل المؤسسات التعليمية التي تقدم أفضل تكوين في مجال التجارة، ودراسة مدى تأثير هذه المعاهد في محيطها الجهوي والقاري.

ويجمع هذا الحدث العالمي أكثر من 250 عميد كلية، ومدراء أحسن المعاهد المتخصصة في التجارة والتسيير في العالم، من بينها مدرسة هارفارد بزنس، ومعهد لندن، ومدرسة كوبنهاجن بيزنس. ويحج لهذا الحدث الدولي مئات الأكاديميين من أكثر من 60 بلدا.


إدونيفرسيل تبوئ ستة معاهد عليا مغربية مراتب متقدمة عالميا إدونيفرسيل تبوئ ستة معاهد عليا مغربية مراتب متقدمة عالميا Reviewed by Administration on الأربعاء, نوفمبر 12, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.