طلبة يؤسسون جمعية باحثي حقوق الانسان

استغل مجموعة من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة محمد الخامس، الذين يتابعون دراستهم في مسلك حقوق الانسان تواجدهم بالدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان بمراكش ليعلنوا عن تأسيس "جمعية باحثي حقوق الانسان في المغرب".

فقد اتفق طلبة ثلاثة افواج من طلبة الماستر المتخصص لحقوق الانسان التابع لكلية الحقوق، بجامعة محمد الخامس، عقب لقاء تواصلي جمعهم بمجموعة من أساتذة القانون العام على تأسيس جمعية للطلبة من اجل خلق اوراش للبحث العلمي في إطار الشراكة مع باقي الفاعلين في مجال حقوق الانسان على المستوى الوطني والدولي.
ويعتبر مسلك حقوق الانسان اول مسلك يعني بدراسة متخصصة في حقوق الانسان في الجامعة المغربية. كما تجدر الإشارة الى ان الكلية فتحت التسجيل في هذا الماستر للسنة الثالثة على التوالي.

كما تمكن المشرفون على الماستر من عقد شراكات واسعة ستمكن الطلبة من الاستفادة من خبرات عدد من الأكاديميين ورجال القضاء وخبراء أمنيين وحقوقيين ممارسين في المجال.

ويأمل طلبة الماستر المتخصص في حقوق الانسان المتواجدين حاليا في منتدى مراكش لحقوق الانسان، تجميع اكبر قدر من الأبحاث والدراسات المنتجة على صعيد كلية حقوق أكدال في إطار خلق تراكم أكاديمي في ميدان حقوق الانسان.
هسبريس