التجديد الطلابي تؤكد على الحوار ونبذ العنف بملتقى المناضلين بخريبكة

التجديد الطلابي تؤكد على الحوار ونبذ العنف بملتقى المناضلين بخريبكة
قال أحمد الحارتي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي ومسؤول الملتقى، في كلمته "إن الحوار الذي تنهجه منظمته هو خيار مبدئي لتكريس قيم جامعة العلم والمعرفة ونبذ معضلة العنف، مضيفا "أن التجديد الطلابي مستمرة في انخراطها في معركة الأمة نحو النهضة والتحرر كخيار مبدئي، معتبرا استشهاد عبدالرحيم حسناوي عضو المنظمة ماهو إلا استمرار لهذا المسار، وزاد قائلا في هذا السياق "نفتخر أننا ندافع عن قضية الشهداء الفلسطينيين ونحن قدمنا شهيدا من أجل نفس المبادئ".

وجاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى المناضلين، التي نظمت يوم الأحد 09 نونبر 2014 بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة في دورته الثامنة" دورة الشهيد "تحت شعار "الحوار منهجا لحركة طلابية راشدة "،و التي عرفت مشاركة العشرات من مناضلي ومناضلات منظمة التجديد الطلابي من مختلف الجامعات المغربية، وبحضور نجاة شكري نائبة مسؤول حركة التوحيد والإصلاح قطاع الفوسفاط، ومحمد حامي الدين الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بخريبكة.

وأكد محمد الحارثي، على تمسك أعضاء منظمة التجديد الطلابي بالحوار والسلمية باعتبارهما أساس الإصلاح والنهضة، و استنكر ما وصفه بمحاولة عسكرة الجامعة المغربية، معتبرا أن "محاربة العناصر التي تتبنى العنف لا تعني محاربة الذي يريد الحوار"، وزاد قائلا "لن نترك الجامعة للمجرمين، وبحوارنا لن نسمح بعسكرة الجامعة بمبرر محاربة العنف".

ومن جهة أخرى، قال محمد حامي الدين، الكاتب المحلي للعدالة والتنمية بخريبكة، إن عصابات "القاعديين" المتطرفين الذين اغتالوا الشهيد عبد الرحيم حسناوي ليسوا إلا أداة جريمة في أيدي مجرمين حقيقيين خارج الجامعة خططوا وحرضوا لإسقاط مشروع الإصلاح، كما اعتبر أن "قوى الردة" يغيضها الحوار الذي تتبناه قوى الإصلاح ومنها منظمة التجديد الطلابي حسب تعبيره.

وشدد حامي الدين، إلى أن علاقة حزبه بمنظمة التجديد الطلابي علاقة تضامن وتآزر على أرضية مشروع واحد، وهي علاقة لا يعرفها إلا أبناء هذا المشروع في إطار استقلالية تنظيمية ووحدة في المشروع والأهداف بما يخدم قضية الإصلاح".
التجديد الطلابي تؤكد على الحوار ونبذ العنف بملتقى المناضلين بخريبكة التجديد الطلابي تؤكد على الحوار ونبذ العنف بملتقى المناضلين بخريبكة Reviewed by Administration on mercredi, novembre 12, 2014 Rating: 5
Fourni par Blogger.