الداودي يبرز جهود وزارته للنهوض بوضعية الجامعة

الداودي يبرز جهود وزارته للنهوض بوضعية الجامعة
أبرز لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أهمية الجهود المبذولة للنهوض بوضعية الجامعة المغربية حتى تتبوأ مكانتها الحقيقية كقاطرة للتنمية، وذلك عن طريق رفع عدد الطلبة وتحسين مستوى وجودة التكوين لخلق مجتمع العلم والمعرفة، من خلال توجيه مسار التكوين لخلق توازن متين بين مختلف حقول المعرفة والتخصصات المعتمدة، وذلك بما يستجيب لحاجيات البلاد ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل.

وأوضح الداودي، في عرض حول مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2015 قدمه صباح يوم الاثنين 03 نونبر الجاري، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، القيمة والأولوية التي توليها الوزارة للبحث العلمي، وما يبرزه ذلك من مؤشرات إيجابية، تتمثل بالأساس في مستوى تجاوب العديد من الدول المتقدمة مع العروض والمشاريع التي تقدمت بها الوزارة في هذا المجال.

وفي مجال التعاون الدولي، أشار الوزير إلى الثقة التي تحظى بها الجامعة المغربية لدى معظم البلدان العالمية، عكس الصورة الخاطئة التي هي لدينا عنها، مضيفا أن ذلك "يفتح فرصا كثيرة وكبيرة أمام مؤسساتنا وباحثينا وطلبتنا للاستفادة من التجارب والخبرات الرائدة في العالم، وذلك موازاة مع تقوية الإشعاع المغربي وجلب الاستثمار التنموي للبلاد".

و شدد الداودي، على أهمية معالجة إشكالية تعقيد المساطر وضرورة تجاوزها، داعيا النواب إلى الدفع والتعاون نحو امتلاك منظومة تشريعية، حكومة وبرلمان، جد متقدمة، سواء على مستوى تسريع وثيرة الإنجاز أو ما تفرضه نوعية وأولوية المواكبة لمختلف المستجدات الوطنية والعالمية، معتبرا أن الأمر هو مسؤوليتنا جميعا، حيث أوضح أن هذه المسؤولية لا تقف عند حاضرنا بل تمتد لتهم باقي الأجيال القادمة.
الداودي يبرز جهود وزارته للنهوض بوضعية الجامعة الداودي يبرز جهود وزارته للنهوض بوضعية الجامعة Reviewed by Administration on الثلاثاء, نوفمبر 04, 2014 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.