كلية الطب بوجدة تحتظن الأسبوع الثقافي للفهم وظائف الدماغ للأول مرة بالمغرب

Semaine du cerveau - MAROC
من المرتقب أن تستضيف كلية الطب والصيدلة بمدينة وجدة فعاليات أسبوع ثقافي لفهم وظائف الدماغ ،يأطره نادي المعرفة للجميع التابع لكلية الطب والصيدلة بوجدة وهوأسبوع ثقافي لفهم وظائف الدماغ ،لأول مرة بالمغرب من 9 إلى 14 من الشهر الجاري بمرافق الكلية.

و سيكون برنامج الدورة كما ورد إلى علمنا في فضاء الطالب كالتالي سيكون  معرضا  مفتوح يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء يتمحور حول خمسة مواضيع، الذاكرة، البصر، الحب، رد الفعل و الألم، مع تنظيم جولات مصحوبة بمرشدين لتلامذة المدارس، ومحاضرات توعية وتعميم لعلوم الدماغ، متبوعة بنقاشات، وعروض لأفلام حول إشكاليات عصبية تتخللها مناظرات بحضور خبراء في مختلف اختصاصات الدماغ، بالإضافة إلى ورشات مواضيعية بالمستشفى الجامعي، ومختبرات كلية الطب.

و صرح أعضاء النادي المنظم أن هذه الفعاليات تأتي في إيطار التعريف بالدماغ و كيفية إشتغاله خاصة بعد لمسوا نوعا من الجهل لدى المواطنين في هذا الجانب،حيث سيكون لديهم فرصة لا تعوض للإطلاع على هذا العضو الحيوي و وظائفه و كيفية إشتغاله عبر محطات يومية، و كذالك  إذكاء وعي الساكنة بأهمية العلوم العصبية.

بالنسبة للكلية الطب و الصيدلة تعتبر هاته المرة الأولى التي تستضيف هذه الفعاليات الثقافية، التي نظمت أول مرة في 1996 من طرف جمعية *دانا* الأمريكية و هي إختصار للجمعية الأمريكية من أجل الدماغ قصد تحسيس المواطنين بأهمية البحث العملي حول الدماغ، ويتم إحياء هذا الحدث كل سنة في شهر مارس في حوالي ستين دولة حول العالم، ويجمع فعاليات متعددة من جامعات ومستشفيات ومنظمات للبحث العلمي وجمعيات للمرضى ومدارس.
كلية الطب بوجدة تحتظن الأسبوع الثقافي للفهم وظائف الدماغ للأول مرة بالمغرب كلية الطب بوجدة تحتظن الأسبوع الثقافي للفهم وظائف الدماغ  للأول مرة بالمغرب Reviewed by Administration on الأحد, فبراير 08, 2015 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.