مكتب التكوين المهني يكون مضيفي الطياران

وقع كل من إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، والعربي بن الشيخ، مدير عام المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، اتفاقية شراكة للشروع في تكوين مضيفي ومضيفات لارام.. إذ قررت المؤسستان فتح هذا التكوين أمام المتخرجين الحاصلين على شهادة الباكالوريا زائد سنتين والحاملين على شهادة في شعب الإدارة والتدبير والتجارة والسياحة.

وقال بنهيمة، على هامش حفل التوقيع على هذه الاتفاقية اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء، إن هذه الاتفاقية تشكل محطة لاستمرار التعاون بين المؤسستين على مستوى تكوين الأطر التقنية التي تحتاجهم الشركة لمواكبة نموها.. وأضاف نفس المسؤول أن هذه الاتفاقية ستساهم في دعم وتطوير قطاع الملاحة الجوية التجارية بالمغرب، من خلال توفير أطر من مستوى عالي.كما أورد العربي بن الشيخ أن المكتب الوطني للتكوين المهني سيعمل على تكوين ما يربو عن 60 مستفيدا ومستفيدة، والذين سيخضعون لتكوين من أعلى مستوى..وأضاف مدير عام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا للعمل المشترك بين المؤسستين وخاصة عقب نجاح التجربة السابقة المتعلقة بتكوين تقنيي صيانة الطائرات التابعين لشركة "لارام" بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بإقليم النواصر.

وأعلن المسؤولان أن الاتفاقية تشكل استمرارا للبرنامج التعاقدي الذي وقعته الحكومة مع شركة لارام لإعادة هيكلتها من خلال الاقتصار على مهمة النقل الجوي.. وسيستفيد المضيفين والمضيفات من تكوين لمدة ستة أشهر بهدف الرفع من مهاراتهم في المجالات المرتبطة بالتواصل والتجارة وقوانين الملاحة.
مكتب التكوين المهني يكون مضيفي الطياران مكتب التكوين المهني يكون مضيفي الطياران Reviewed by Administration on الخميس, فبراير 05, 2015 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.