طلبة جامعة محمد الأول يقاطعون الإمتحانات لأسباب متعددة




طلبة جامعة محمد الأول يقاطعون الإمتحانات لأسباب متعددة

قاطع طلبة كلية العلوم وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالإظافة إلى طلبة كلية الأداب و العلوم الإنسانية بجامعة محمد الأول بوجدة، صبيحة يوم الإثنين 12 يونيو 2017 إمتحانات الدورة العادية.

و أقدم الطلبة على مقاطعة الإمتحانات بعد تعثر المفاوضات مع الإدارة، التي كانت تارة تعطي موافقة مبدئية للطلبة و تارة أخرى تتنصل من وعودها، وبعد عدة حلقيات مراتونية كانت اخرها يوم أمس -كما نشرنا سابقا في الموقع- هي التي تمخض عنها إتفاق الطلبة بالإجماع على المقاطعة.



و بالتطرق إلى الأسباب التي دفعت الطلبة إلى المقاطعة، نجد السبب الذي يتفق عليه الجميع هو التاريخ الغير مناسب لأن غالبية الطلبة الغير قاطنين في وجدة لا يستطعون القدوم نظرا للحرارة و الصيام، وما شجع أكثر طلبة كلية العلوم إلى المقاطعة هو عدم كفاية الوقت نظرا لأن الدراسة إنتهت متأخرة بكلية العلوم .



و في سياق اخر قاطع الطلبة تضامنا مع حراك الريف، خاصة مع زملائهم الطلبة المعتقلين في الإحتجاجات و بعد الغوض في المقاطعة نظم الطلبة مسيرة نحو ولاية وجدة إنتهت بوقفة سلمية، رفعت فيها عدة شعارات تعكس مطالب الطلبة و الساكنه.


طلبة جامعة محمد الأول يقاطعون الإمتحانات لأسباب متعددة طلبة جامعة محمد الأول يقاطعون الإمتحانات لأسباب متعددة Reviewed by Administration on الاثنين, يونيو 12, 2017 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.