توجيهات هامة للمقبلين على اجتياز مباراة إدارة الجمارك




توجيهات هامة للمقبلين على اجتياز مباراة توظيف 226 تقني من الدرجة الثالثة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المنظمة يوم 22 أكتوبر 2017 

مواد المباراة :



تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي وتحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:
– اختبار كتابي عام: يتعلق بموضوع ذو طابع عام.
– إختبار كتابي خاص : يتعلق بموضوع أوأسئلة ترتبط بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها.
– ركزوا على اختبار الكتابي العام و اتقان منهجية تحرير نص مقالي – مقدمة – عرض – خاتمة .
– أكتب بخط واضح وبارز ورتب أفكارك في الورقة.
– لجنة التصحيح أوراق الإمتحانات عبارة عن مستشارين تعينهم الادارة الامتحان ويختلفون حسب المديريات الجهوية والمركزية.




– احترام عدد الاسطر بين 14 الى 17 كحد ادنى و عدم استعمال الالوان و اكتفي ب حبر أسود أو أزرق.
– اختر شعار واضح ولا يمس بأحد كي لا ترفض ورقتك.
– بالنسبة ل QCM سابقا الادارة كانت تعتمد على شعبة اقتصاد و مؤخرا تم اضافة التقني و علوم رياضية اما الان تم الاعتماد على الفزياء الادارة لن تخرج عن التخصص ف ركزوا على تخصصكم و لا تنسو ضبط التواريخ الحروب و التأسيس المنظمات والأعياد الوطنية و ثقافة عامة و معلومات حول إدارة الجمارك.




– يمكن أن تطرح في إطار الاختبارين الكتابيين مواضيع اختيارية بالنظر لحاجيات الإدارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة مع الأخذ بالاعتبار المستوى العلمي المطلوب لولوج الدرجة المعنية وكذا متطلبات ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بها.

– تحرّر الاختبارات باللغة العربية أو الفرنسة حسب طبيعة المواضيع المطروحة.
– يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة إقصائية أقل من 08 على 20.

– إن المترشحين المقبولين بصفة نهائية يمكن أن يزاولوا مهامهم بحملهم لسلاح وظيفي تمدهم به الإدارة وارتدائهم لبدلة رسمية تسلمها إياهم الإدارة الفصل 34 من مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

– كما سيخضعون لتكوين ذو طابع شبه عسكري وآخر جمركي بإحدى المدارس العسكرية قبل تعيينهم بأماكن عملهم بمختلف المصالح الجمركية عبر التراب الوطني حسب حاجيات هذه الإدارة.




الإعلان:

توجيهات هامة للمقبلين على اجتياز مباراة إدارة الجمارك توجيهات هامة للمقبلين على اجتياز مباراة إدارة الجمارك Reviewed by Administration on الأربعاء, أغسطس 23, 2017 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.