هام للطلبه الجدد : تغيير في الخريطة الجامعية


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، انها فتحت الأبواب في التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بإقليم الحسيمة، للتسجيل في جميع المسالك التي تتوفر عليها جامعة محمد الأول بوجدة.

 وكانت الوزارة، قد منعت خلال الموسمين الماضيين الطلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة، من متابعة دراستهم بوجدة، نتيجة تحويل الخريطة الجامعية وجعل إقليم الحسيمة من روافد جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، إنسجاما مع التقسيم الجديد. 
 ووجهت الوزارة، مذكرة إلى رؤساء الجامعات المغربية، ومديري الأحياء الجامعية، ومديري الأكاديميات الجهوية، والمديرين الاقليميين لوزارة التربية والتعليم، تتضمن خريطة جامعية جديدة برسم الموسم الجامعي2018/2019 تفعيلا للخطة الاستراتيجية2016-2030 لوزارة التعليم العالي، المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
 وبرسم هذه الخريطة الجامعية جديدة، تم وضع إقليم الحسيمة كرافد لجامعتي محمد الأول بوجدة وعبد المالك السعدي بتطوان، بدل هذه الأخيرة فقط كما كان معمول به في السنوات الأخيرة، حيث سيبقى إختيار التسجيل في إحدى الجامعتين بيد المعنيين بالأمر من التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا.
هام للطلبه الجدد : تغيير في الخريطة الجامعية هام للطلبه الجدد : تغيير في الخريطة الجامعية Reviewed by admin on الاثنين, يونيو 18, 2018 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.