شروط جديدة لولوج مباريات الجماعات المحلية بالتعاقد التابعة لوزارة الداخلية ابتداء من شهادة البكالوريا بمختلف المدن



شروط جديدة لولوج مباريات الجماعات المحلية بالتعاقد التابعة لوزارة الداخلية ابتداء من شهادة البكالوريا بمختلف المدن

توضيح هام:

نتوصل بالعديد من الأسئلة والإستفسارات بخصوص مباريات التوظيف بالجماعات المحلية، وكجواب على سؤالكم: متى سيتم الإعلان عن مباراة الجماعات المحلية؟ فالجواب كتالي:

المباراة المشتركة التي كانت تنظمها وزارة الداخلية للتوظيف بالجماعات المحلية بمختلف الدرجات (المحررين، التقنيين، المساعدين التقنيين، المساعدين الإداريين، المهندسين، الأطباء…) لم يعد يعلن عنها منذ سنوات، وأصبحت كل جماعة وكل إقليم أو مجلس بلدية يعلن عن مباراة خاصة بها، وتكون المناصب والدرجات محدودة حسب الخصاص، عكس ما كان يعمل به في السابق حيث كانت وزارة الداخلية تعلن عن مباراة شاملة تشمل آلاف المناصب والتخصصات.


وللاطلاع على مباريات الجماعات المحلية يمكنكم الضغط هنا لمشاهدة جميع المباريات المفتوحة حاليا،

والان إليكم جميع الشروط المطلوبة لولوج جميع الدرجات بالتفصيل:

مساعد إداري من الدرجة الثالثة (السلم 06) 

تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين في التوزيع التالي: في التخصص المطلوب

– دبلوم التقني المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.
تقني من الدرجة الثالثة

الحاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الأولى 1433 الموافق 2012/4/30 في التخصص المطلوب.
المحررين من الدرجة الرابعة

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.
– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.
– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقممممم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.
درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11


– الجنسية

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

– شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو الدكتوراه، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحدالتخصصات المطلوبة.
درجة متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10

– الجنسية 

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

– شهادة الماستر الإجازة أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحدالتخصصات المطلوبة.
طبيب أو طبيب جراح أو طبيب بيطري من الدرجة الأولى السلم 11

– الجنسية 

-أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛

– حاصل على شهادة الدكتوراه في أحد التخصصات المطلوبة.
مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11

– الجنسية 
– أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛؛

– حاصل على دبلوم مهندس دولة في أحد التخصصات المطلوبة.




شروط جديدة لولوج مباريات الجماعات المحلية بالتعاقد التابعة لوزارة الداخلية ابتداء من شهادة البكالوريا بمختلف المدن شروط جديدة لولوج مباريات الجماعات المحلية بالتعاقد التابعة لوزارة الداخلية ابتداء من شهادة البكالوريا بمختلف المدن Reviewed by admin on الأربعاء, نوفمبر 28, 2018 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.