U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

سفارة بريطانيا بالمغرب تعلن عن بدء تلقي طلبات الترشيح لـ «تشيفننغ»

 أعلنت السفارة البريطانية في الرباط أخيرا فتح باب الترشيح أمام هؤلاء الشباب لإتمام دراستهم في جامعاتها أو جامعات الدول التابعة للتاج البريطاني، أو ما يعرف بدول "الكومنولث" والمنظمات الشريكة لها. ومن المرتقب أن يدعم برنامج "تشيفننغ" ما يقارب 600 طالب وطالبة من 100 دولة، خلال العام الحالي، ويعطي البرنامج الأولوية في منحة الدراسة للطلبة المتميزين الذين يتمتعون بصفاة القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماستر من جامعات بريطانية معروفة، وذلك بداية من شتنبر المقبل. وتحرص السفارة على استفادة أكبر عدد من المواطنين المغاربة الحاصلين على مؤهلات دراسية عليا ونقاط متميزة، أما الهدف المعلن من وراء هذه المنح فهو دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبلين من جميع أنحاء العالم، حيث يتمتع خريجو برنامج "تشيفننغ" بسجل متميز من الترقي في المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي، والدين ومجالات أكاديمية أخرى..
وكانت السفارة البريطانية قد حددت المجالات التي شملها منح "تشيفننغ" في التخصصات التالية:
- التنمية الاقتصادية..
- التنمية المستدامة والقضايا البيئية..
- الحكامة الرشيدة والشفافية..
- والأمن والعدالة..
- وحقوق الإنسان..
- والإعلام والتواصل..
- والعلاقات الدولية..
وكانت وزارة الخارجية وشؤون "الكومنولث" قد أعلنت أن برنامج "تشيفننغ" يوفر منح فرصة فريدة لقادة المستقبل لبناء شبكة عالمية للتميز المهني حيث تمكن هذه المنح الأفراد المتميزين من إقامة شراكات اجتماعية، أو ثقافية، أو أكاديمية، أو تجارية مع المملكة المتحدة، إننا نأمل، ونحن نحتفل بذكرى 30 لهذا البرنامج هذه السنة، أن تستمر منح "التشيفننغ" بجذب ألمع وأفضل المرشحين.
وحددت آخر أجل لاستقبال طلبات الترشيح في الخامس عشر (15) من نونبر المقبل كما وضعت موقعا إلكترونيا خصيصا للعملية في المغرب 


الاسمبريد إلكترونيرسالة