U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

تلميذ من المغرب فاشل بالنسبة لوزارة التربية الوطنية و متفوق في نظر العملاق "ميكروسوفت


 تلميذ من المغرب فاشل بالنسبة لوزارة التربية الوطنية و متفوق في نظر العملاق "ميكروسوفت
هل كشف الثغرات الامنية لعملاقة شركات المعلوميات في العالم أصعب من إجتياز شهادة الباكالوريا بالمغرب؟ الجواب لدى تلميذ من غفساي بتاونات يدعى زكرياء العلوي، الذي أظهر بالملموس، أن كشف ثغرات أمنية في نظام الشركة العالمية أسهل من النجاح في إجتياز إمتحان الباكلوريا الذي تسبب في طرده من صفوف الدراسة.

شركة مايكروسوفت وضمن لائحة الاشخاص الذين راسلتهم، لشكرهم على مساعدتهم لها في تحسين الامان بأنظمتها عبر الانترنت، ورد إسم المغربي زكريا العلوي ضمن القائمة.
 
الشاب الذي يدرس حاليا بالتكوين المهني، ورغم طرده من الثانوية بعد فشله في امتحانات الباكالوريا، يشير إلى أنه يعرف ثغرات بمواقع حكومية مغربية، كما أنه واحد من الهاكرز الذي يجيدون التنصت على الاتصالات الهاتفية، بالاضافة إلى إستطاعته إختراق المواقع العالمية ذات الحماية البالغة.
 
نص الرسالة التي أرسلت من مايكروسوفت للاشخاص الذين ساعدوها سنة 2013

شكر وتقدير الباحث الأمني ​​ل خدمات مكروسوفت عبر الإنترنت


مركز الاستجابة الأمنية لمكروسوفت  يسرها أن تعترف للباحثين الأمنيين الذين ساهموا في جعل خدمات مكروسوفت عبر الإنترنت أكثر أمانا من خلال إيجاد الثغرات الأمنية والإبلاغ . كل اسم مذكور يمثل فردا أو شركة لديه كشف لسر واحد أو أكثر للثغرات الأمنية في الخدمات التي نقدمها عبر الإنترنت و عملوا معنا لإصلاح المشكلة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة