U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

حوالي 24 ألف و400 طالب سيشملهم برنامج إنجاز

سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر


أكدت سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، خلال حفل إطلاق النسخة الخامسة من برنامج "إنجاز"، على استفادت حوالي 24 ألف و400 طالب من جميع شعب التعليم العالي العمومي ابتداء من 28 مارس الجاري، إضافة إلى برنامج "نيتيو" الذي يتم تنفيذه بشراكة بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي، والذي يهمُّ تزويد المؤسسات الجامعية بخدمة الانترنيت ذو السرعة العالية خلال هذه السنة، وهو ما سيعزز الولوج إلى التبادل والمعرفة.

 من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي،أن برنامج "إنجاز" الذي تم إطلاقه بميزانية تقدر بـ 88 مليون درهم، يندرج في أولوية "التحول الاجتماعي" المستمدة من الإستراتيجية الوطنية "المغرب الرقمي 2013"، مؤكدا أن هذه الأولوية تهدف إلى جعل الوصول إلى خدمة الإنترنت عالية السرعة متاحا، وكذا تعزيز الولوج إلى التبادل والمعرفة. وأشار العلمي إلى أنه استفاد من برنامج "إنجاز" منذ انطلاقه إلى الآن أكثر من 86 ألف طالب أي بنسبة تفعيل تقارب 84 في المائة، مبرزا أن المستفيدين يتوزعون على أكثر من 120 مؤسسة تعليم عالي تقع في 20 مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

ويمكِّن برنامج "إنجاز" الطلبة من الاستفادة من رُزنامة تتكون من حاسوب محمول مع اشتراك في خدمة الانترنت المحمول للجيل الثالث، مدعوم من قبل الدولة بنسبة 85 في المائة وبحد أقصى يصل إلى 3600 درهم. وحضر حفل إطلاق النسخة الخامسة من برنامج "إنجاز" وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، والمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات عز الدين المنتصر بالله، إضافة إلى رؤساء ونواب رؤساء عدد من الجامعات، وعمداء الكليات، ومدراء مؤسسات التعليم العالي وممثلي الفاعلين في الاتصالات.

الاسمبريد إلكترونيرسالة