U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

ماستر الماليه الإسلاميه ''ماستر'' يفتتح لأول مره في الجامعه المغربيه.


ماستر الماليه الإسلاميه ''ماستر'' يفتتح لأول مره في الجامعه المغربيه.


شرعت جامعة عبد المالك السعدي (الكلية المتعددة التخصصات بتطوان) في تقديم ماستر “المالية الإسلامية” منذ العام الفائت وذلك لأول مرة بالجامعة المغربية والمغاربية. 

وتشمل الدراسة بهذا التكوين الجديد مجموعة من المواد ذات الصلة بالتمويل الإسلامي كالأسواق المالية أو الأبناك الإسلامية وتأمينات التكافل والمحاسبة والتدقيق وفق مبادئ الشريعة الاسلامية، وأسس ومفاهيم الإقتصاد الإسلامي، بالإضافة إلى دراسة النماذج الهندسية والفنية الرائدة عالميا في مجال تدبير المخاطر المالية. 

ويتولى مهام التدريس بهذا التكوين أساتذة متخصصون، وخبراء مؤهلون في ميادين المالية الإسلامية وأصول الإقتصاد الإسلامي. وقد أكد الدكتور فارس حمزة، الخبير الدولي في دراسة المخاطر المالية، أن "للكلية والجامعة المغربية الفخر في السبق هذه السنة في إعداد الأطر والكوادر التي ستجمع بين الدراية في مجالي التمويل التقليدي والتمويل الإسلامي”.

 وأضاف “أن التكوين يهدف إلى تأصيل المفاهيم الأخلاقية على ضوء الشريعة في صناعة أدوات التمويل، وتلبية الحاجة الماسة للمؤسسات المالية التي تعتمد صيغ التمويل الإسلامي بالكوادر البشرية المؤهلة مما سيساهم في تطوير الإقتصاد الوطني وجلب الإستثمارات الكبرى على ضوء الأزمة الإقتصادية العالمية”. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة