U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

طلبة مغاربة يؤسسون جمعيتهم بالصين

أسس طلبة مغاربة يدرسون في مختلف الجامعات الصينية "جمعية الطلبة المغاربة بالصين"، ترمي إلى مساعدة الطالب المغربي في التأقلم والاندماج في الصين، وذلك عن طريق تقديم معلومات حول الدراسة والحياة في الصين.


وتقدم الجمعية أيضا مساعدات لكل الطلبة الجدد الوافدين للصين في كل ما يتعلق بحياتهم اليومية، وتساعدهم أيضا في التسجيل في السجلات الرسمية للسفارة المغربية، دون الذهاب إلى بيكين حيث توجد هذه الأخيرة .


وتهدف الجمعية، وفق بيان توصلت به هسبريس، إلى بناء جسور تواصل بين المغرب والصين، وتمثيل المغرب في مختلف التظاهرات الثقافية، ونشر الثقافة المغربية والتعريف بتاريخ المغرب العريق، كما تنظم شراكات مع مختلف الفاعلين في الوسط الاقتصادي والاجتماعي، لتنظيم فعاليات ثقافية ومؤتمرات وموائد مستديرة ومناقشات وأوراش عمل.


وتلعب الجمعية أيضا دور وسيط بين الطلبة المغاربة في الصين، ومختلف الشركات والمقاولات، وذلك في إطار البحث عن فرص تداريب أو حتى فرص شغل.


وأطلقت الجمعية أخيرا الموقع الإلكتروني الرسمي لها، بهدف التعريف بالجمعية وأهدافها وأنشطتها. ويشتمل الموقع على معلومات عن الدراسة في الصين وعن جامعاتها ، كما يعطي نبذة تعريفية عن الصين عامة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة