U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

موقعين يساعدانك على تنشيط عقلك لكي تتفوق في دراستك او عملك

الموضوع من إعداد راغيب أمين مدير موقع المحترف للإعلاميات.
في الحقيقة هذه من التدوينات التي ترددت كثيرا في كتابتها والتي تتمحور حول تغطية موقعين من افضل مواقع تحسين الذاكرة والتي حتما ستنفعك في مشوارك الدراسي او العملي بل الشخصي كذلك ، وهي تتمحور حول العاب العقل خصوصا العاب تنشط ذاكرتك لتجعلها اكثر قوة.
 الموقعين اللذان ساشرحهما غير مملين بتاتا فمن جهة ستستمتع ومن جهة اخرى ستقوم بتمارين رياضية للدماغ .
1- موقع ibraining
هو موقعي المفضل في تنشيط الذاكرة ومتوفر في 3 لغات مختلفة من بينها الفرنسية ، الموقع يقدم عدة العاب كتمارين للعقل تجدها في اقصى يسار الموقع  ولكل لعبة ستجد 10 اسماء الاكثر تركيزا في اللعبة التي إخترتها في اقصى اليسار من الاول إلى الاخير حسب عدد النقاط ، كما لاتحتاج إلى حاسب من اجل الشروع في إستخدام الموقع لكن في المقابل إذا كنت تود ان تتنافس مع الاخرين فيجب عليك فتح حساب من اجل تسجيل عدد النقاط التي حصلت عليها في كل لعبة  . وفي الاخير يمكنك إستعمال الموقع باي لغة تشاء من خلال اعلى اليسار .
2- موقع brainmetrix
يعد خياري الثاني بعد موقع ibraining موقع بسيط لكنه جميل كذلك ويحتوي على عدد من العاب العقل التي تنشط الذاكرة كما انها مقسمة إلى عدة تصنيفات واقترح عليك بعض الالعاب التي اعجبتني مثلا لعبة : - لعبة الالوان : تحتاج هذه اللعبة ان تتعرف على اللون وتختار الخيار الصحيح لكن المقلب ان اسماء الالوان تكون بالوان مخالفة عن اسمائها فمثلا يكتب باللون الاخضر والاسم يدل على لون آخرويجب ان تركز  في الخيار الصحيح في الاسفل .
 جرب بنفسك ستفهم اكثر من هنا .
- لعبة الذاكرة memory test هي من الالعاب التي اعجبتني كثيرا في الموقع حيث يجب عليك ان تذكر عدد مرات وميض كل مستطيل ، في البداية سيكون الامر سهل عليك لكن بعد مراحل ستجد نفسك يجب ان تتذكر عدد كبير من عدد مرات وميض كل مستطيل !!  جرب من هنا.
 هناك العديد من الالعاب الاخرى التي يمكن ان تنشط ذاكرتك وتركيزك وحتما ستنفعك في دراستك وعمل بشكل كبير .
الاسمبريد إلكترونيرسالة