U3F1ZWV6ZTI0NTkwMjgwNjYyX0FjdGl2YXRpb24yNzg1NzM5NTM5NzE=
recent

شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار

إلى الحين إنطلاق التسجيل في البكالوريا الخاصة بغير المتمدرسين عبر الموقع الإلكتروني الغير مفعل حاليا ,نقدم لكم هذا الشرح الذي يبدو وافيا للمن لا يفقه طريقة التسجيل.

نبدء على بركة الله ,أول شيئ نعيد التنويه على ان الموقع لا يشتغل حاليا لا أدري مذا تنتظر الوزارة لاكن في النيابات يقولون أنه سيشتغل قريبا .
حسنا,نواصل فأول ما سنجد عند فتح هذا الموقع http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/,هاته الصفحة أسفله نبحث عن طلب جديد و نضغط عليها.
شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار
إذن بعد ضغطنا على تسجيل طلب جديد,سنكون على موعد مع هذه الصفحة ,كل ما علينا هو ملئها بعناية و تركيز شديدين مع مراعات أن الحقول التي أمامها نجمة ,هب حقول إجبارية ,و بالتالي علينا ملئها.
شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار
تعود و نواصل,عندما تكمل ملئها الصفحة السابقة بعناية و تركيز كما إتفقنا تنزل إلى الأسفل و تضغط حفظ لليظهر لك التالي :
شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار
بعد ذالك ستتجه إلى علبة الواردات الخاصة بالعنوان الإلكتروني الذي أدخلته في معلوماتك إذا لم تجد الرسالة في الواردات إبحث في الرسائل الغير مرغوب فيها,حسنا ما ان نجد الرسالة نفتحها للتبدو كالتالي :
شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار

ما هو محاط بالأحمر معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك,و الرابط سيحيلك على صفحة تسجيل الدخول :
شرح كيفية التسجيل في موقع البكالوريا احرار
بعد تسجلك للدخول ,ستجد كامل المعلومات التي أدخلتها في السابق ,دقق فيها جيدا مرة أخرى و تأكد من عدم وجود أي خطأ لانه لايمكن تعديل المعلومات بعد المصادقة,بعد التأكد إضغط على مصادقة.
أنوه على أنه أمامك حتى 27/12/14 للمصادقة .
بعد ذالك إضغط طبع الطلب.
إظافة  :
استخراج وصل التعبئة في نسختين ثم إيداع ملف طلب الترشيح بعد تعبئته، مصحوبا بالوثائق الضرورية وكذا وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية لدى المصالح المختصة بالنيابة الإقليمية للوزارة في أجل أقصاه الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم الجمعة 27 دجنبر 2014، مقابل التأشير على النسخة الثانية من وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية.
بعد نهاية التسجيل الاليكتروني، يتم طبع نسختين من وصل التسجيل : النسخة الأولى توضع مع الملف الابيض والدي يضم بقية الوثائق ( نسخة من بطاقة التعريفالوطنية، شهادة السكنى والاظرفة…..)، والنسخة الثانية يتم التأشير عليها (طبعها) من طرف النيابة وتعاد للمترشح

الاسمبريد إلكترونيرسالة